ورشة عمل تحت عنوان ( دراسة التقييم الذاتي أهميتها والية إجرائها )

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 07/01/2018 حرر بواسطة قسم ضمان الجودة والاداء
quality iso   140 زائر شاهد هذا الموضوع على مستودع البيانات

أقام قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي ورشة عمل تحت عنوان ( دراسة التقييم الذاتي أهميتها والية إجرائها ) بالتعاون مع شعبة ضمان الجودة في كلية الفنون الجميلة يوم الخميس المصادف 4/1/2018 . حضرها السيد معاون العميد للشؤون الإدارية ( أ.م.د. محمد عودة سبتي ) والسادة رؤوساء الأقسام العلمية ورؤوساء وأعضاء اللجنة القيادية واللجان الفرعية لدراسة التقييم الذاتي .


القى خلالها ( ا.د. عباس فاضل حسون / مدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في الجامعة ) محاضرة عن دراسة التقييم الذاتي متطرقاً فيها عن مراحل إجرائه والتوقيتات الزمنية اللازمة لانجازها وكيفية بناء وتصميم خارطة طريق لها ومن ثم تم عرض نموذج للطريقة الإجرائية والوقت اللازم لتنفيذها كما تم الإشارة إلى مفهوم الاعتماد وأنواعها والخطوات المتبعة للحصول على شهادة الاعتماد من الشركات أو المؤسسات المحلية أو العربية أو العالمية المجازة رسمياً لمنحها.


كما شارك الحاضرون بإبداء الرأي وتقديم الملاحظات الخاصة بمحاور استمارة تقييم أداء الأقسام العلمية ( استمارة رقم 1 ) الوزارية واستمارة المعايير الوطنية لجامعة بابل التي اعتمدتها الكلية وأقسامها العلمية بدراسة التقييم الذاتي والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم .