ورشة عمل

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 31/07/2017 حرر بواسطة قسم ضمان الجودة والاداء
quality iso   99 زائر شاهد هذا الموضوع على مستودع البيانات

ضمن نشاطات جامعة بابل وتحقيقا لخطة عمل العطلة الصيفية اقيمت ورشة عمل بعنوان البيئة والتنمية المستدامة في كلية الطب بالتعاون مع قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي برعاية أ.د. مشتاق عبد العظيم وتوت عميد الكلية وبحضور السيد معاون العميد للشؤون الادارية أ.د. مؤيد الغزالي ، حضرها السادة مسؤولي شعب ضمان الجودة في كليات جامعة بابل .
 القى خلالها أ.م.د. سلمان محمد سلمان محاضرة وضح فيها نبذة تاريخية عن مؤسسة UI Green Metric  الاندنوسية المهتمة بالتصنيف الدولي للجامعات الصديقة للبيئة ، نشأتها وعدد الدول المشاركة فيها ، وعدد الجامعات المهتمة بالبيئة الخضراء المسجلة لديها.
كما القى أ.د. عباس فاضل حسون محاضرة بين فيها بعض المصطلحات الواردة في استمارة المؤسسة اعلاه مثل ( البيئة والتنمية المستدامة ، والبناء الذكي ، والطاقة المتجددة ، والنقل الاخضر ... الخ )
كما تطرق الى اهداف التنمية وخصائص التنمية المستدامة ومبادئها والتحديات التي تواجهها كما بين اهم المؤتمرات العالمية التي اقيمت عن البيئة والتنمية مثل اعلان ستوكهولم بالسويد عام 1972 ( البيئة والانسان )، ومؤتمر قمة الارض ( ريودي جانيرو ) في البرازيل عام 1992( البيئة والتنمية المستدامة ) والمؤتمر الثالث في جيوهانز بيرغ جنوب افريقيا عام 2002. كما اشار المحاضرالى اهم المباني الخضراء في العالم مثل برج كوندي ناسست في امريكا وبرج سويس ري في لندن ومبنى دوك انيرجي في امريكا ومبنى لوهايف في باريس ومبنى الحرية في امريكا
ناقش السادة الحاضرون الية ملئ الاستبانة المعدة لهذا الغرض وابدوا ارائهم ومقترحاتهم من اجل خلق جامعة صديقة للبيئة .