انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > ضمان الجودة والاداء الجامعي > المركز الاخباري لقسم ضمان الجودة > ورشة عمل

ورشة عمل

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 16/08/2017 حرر بواسطة قسم ضمان الجودة والاداء
quality iso   111 زائر شاهد هذا الموضوع على الشبكة
view in plain mode  نسخة للطباعة



اقام قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي ورشة عمل يوم الثلاثاء المصادف 15/8/2017 على قاعة الشهيد الصدر(قد) حول التصنيفات الدولية للجامعات وتصنيف جودة الجامعات العراقية حضرها السادة مدراء مراكز واقسام الرئاسة كافة . القى خلالها ا.د عباس فاضل حسون المشرف العام على قسم ضمان الجودة محاضرة تضمنت المواضيع الاتية .
1-  تصنيف جودة الجامعات العراقية بشقيها الفعالية التعليمية والقدرة المؤسسية والدور المناط للسادة مدراء مراكز وأقسام الجامعة في بناء قاعدة بيانات رصينة معتمدة على توثيق كل نشاطاتها تساعدهم في التقييم وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات التي تواجههم في وضع الخطط المناسبة لتطوير العمل وتحسين الاداء مستقبلا واتخاذ القرارات المناسبة في اقسامهم .
2-  التصنيف الدولي للجامعات : تم التطرق إلى آلية عمل اهم التصنيفات الدولية مثل ( تصنيفات شنغهاي , QS وTHE وتصنيفات webometrics .... الخ ) وترتيب الجامعات العراقية والجامعات العربية والاقليمية فيها. كما تم الاشارة الى الانجازات المتحققة لجامعة بابل بحصولها على الترتيب الاول عراقيا في تصنيفات RUR و4icu و webometrics وsimago لعام 2017 .
3- كما تم التطرق الى ضرورة الاهتمام بالتصنيفات الدولية الصديقة للبيئة والتنمية المستدامه والعمل الجاد على تحقيق مراتب متقدمة فيها كما زاد السادة مدراء مراكز واقسام الجامعة ورشة العمل غنىً بمناقشاتهم ومداخلاتهم العلمية


 




تاكات مرتبطة بهذا الموضوع

ورشة عمل حول التصنيفات الدولية

المواضيع الاكثر مشاهدة



Share |