انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > ضمان الجودة والاداء الجامعي > المركز الاخباري لقسم ضمان الجودة > مشاركة السيد مدير قسم ضمان الجودة في الندوه العلمية في كلية الطب

مشاركة السيد مدير قسم ضمان الجودة في الندوه العلمية في كلية الطب

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 24/02/2020 حرر بواسطة قسم ضمان الجودة والاداء
quality iso   349 زائر شاهد هذا الموضوع على الشبكة
view in plain mode  نسخة للطباعة



شارك السيد مدير قسم ضمان الجودة  والأداء الجامعي في جامعة بابل بالندوة العلمية التي إقامتها كلية الطب برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد رئيس جامعة بابل وإشراف السيد عميد الكلية عن الاعتماد الأكاديمي لكليات الطب يوم الأحد 23/2/2020 الساعة التاسعة والنصف صباحاً على قاعة فرحان باقر في رحاب الكلية .
حضر الندوة السيد ممثل دائرة الصحة (  د. محمد عجرش ) والسيد مدير قسم ضمان الجودة في جامعة بابل والسادة التدريسيين والموظفين والطلبة تضمنت محاور الندوة ألقاء محاضرات حول الاعتماد الأكاديمي وكما يأتي :
1- قدم السيد مسؤول  شعبة ضمان الجودة في كلية طب بابل د. سمير سوادي نبذه مختصره عن الاعتماد في الكلية وسعي الكلية الجاد من اجل استكمال مراحلها المختلفة وصولاً الى  نيل شهادة الاعتماد .
2- قدم السيد ( أ.د أحسان عجينه ) جامعة الكوفة عضو المجلس الوطني للاعتماد شرحاً موجزاً عن مراحل الاعتماد ومعايير المجلس الوطني للاعتماد والدليل الإرشادي لها دور الكلية ولجان المقيمين الوطنين والقرار النهائي للمجلس بمنح شهادة الاعتماد من عدمها حسب ما قدم لها من بيانات ووثائق داعمة ورأي المقيمين الوطنين .
3- قدم السيد (أ.م.د علي خير الله الشاعلي ) جامعة بابل تقرر المجلس الوطني لاعتماد لكليات الطب شرحاً موجزاً عن خطوات الاعتماد متمثله بإقامة ورش العمل والندوات والمؤتمرات لزيادة التوعية ونشر ثقافة الجودة والاعتماد  لدى المؤسسة التعليمية وأهمية تشكيل اللجان العاملة ( المركزية والرئيسية والفرعية ) وطرق جمع البيانات وتحليلها إحصائيا ووضع الاستنتاجات وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف ووضع خطة التحسين والية كتابة تقرير التقييم الذاتي .
4- قدم الطالب احمد صلاح / كلية طب بابل شرحاً موجزاً عن كيفية تعزيز  دور الطلبة في لجان الاعتماد المركزية والرئيسية والفرعية حيث تطوع أكثر من ثلاثين طالباً من مختلف الصفوف الدراسية للعمل طوعاً في اللجان أعلاه .
وفي ختام الورشة جرت نقاشات مستفيضة حول الاعتماد والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات وانتهت بتوزيع الشهادات التقديرية على السادة المحاضرين هذا وبذكر ان الندوه العلمية تمت أدارتها من قبل السيد (أ.د مهند الشلاه ) رئيساً والسيد ( أ.د محمد عبد كاظم ) عضواً.




تاكات مرتبطة بهذا الموضوع

قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي

المواضيع الاكثر مشاهدة



Share |