انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > ضمان الجودة والاداء الجامعي > المركز الاخباري لقسم ضمان الجودة > تصميم وتنفيذ نظام مراقبة المؤثرات الحيوية للمرضى لاسلكيا في الوقت الحقيقي اعتماد على الصحة الالكترونية والعنكبوتية دراسة حالة القلب SPO2 . التنفس . درجة الحرارة . وظغط الدم .

تصميم وتنفيذ نظام مراقبة المؤثرات الحيوية للمرضى لاسلكيا في الوقت الحقيقي اعتماد على الصحة الالكترونية والعنكبوتية دراسة حالة القلب SPO2 . التنفس . درجة الحرارة . وظغط الدم .

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 11/01/2017 حرر بواسطة قسم ضمان الجودة والاداء
quality iso   284 زائر شاهد هذا الموضوع على الشبكة
view in plain mode  نسخة للطباعة



النظام يتحسس ويعرض تخطيط القلب و نسبة الاوكسجين في الدم و معدل ضربات القلب (HR) و التنفس و معدل التنفس وضغط الدم ودرجة حرارة المريض. تم  تطوير خوارزمية جديدة في هذا النظام لقياس معدل التنفس من اشارة التنفس  )حساس تدفق الهواء)  إشارة تخطيط القلب وبقية العلامات الحيوية تستخرج من جسم المريض عن طريق أجيزة استشعار مثل الثرمستور لدرجة الحرارة، إن ثرموكبل لمتنفس، ثلاثة أقطاب ولدوائر الخاصة بيم لتخطيط القلب وأجهزة متخصصة لنسبة الاوكسجين و ضغط الدم. تُرسل هذه الإشارة الحيوية من المريض لاسلكيا الى المحطة الرئيسية في النظام والتي تسمي محطة القاعدة، يتم عرض إشارة تخطيط القلب على شكل رسم بياني عالي الدقة في الواجهة الرسومية (GUI) . الواجهة الرسومية تعرض كل من درجة الحرارة والتنفس كقيمة ومؤشر، و باقي المؤثرات الحيوية تُعرض كقيمة فقط وتكنولوجيا الشبكة ىي طوبولوجيا نجمية مع بروتوكول زيجبي اللاسمكية، في محطة القاعدة يستخدم برنامج LabView و Visual Studio 2012 معا لدعم المعالجة والرصد وبناء واجهة المستخدم الرسومية و تحميل البيانات إلى الموقع واعداد التقارير والتنبي . 





تاكات مرتبطة بهذا الموضوع

قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي

المواضيع الاكثر مشاهدة



Share |